TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" المصرية: الانتهاء من 109 مشروعات بالقطاع خلال الفترة الماضية

"الصحة" المصرية: الانتهاء من 109 مشروعات بالقطاع خلال الفترة الماضية
مستشفى في مصر - أرشيفية

القاهرة – مباشر: عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان اجتماعاً مع الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لمتابعة معدلات العمل والأداء الخاصة بالمشاريع الإنشائية في القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير استهل الاجتماع بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين بما يضمن العمل على تحقيق رؤية الدولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير أفضل الخدمات اللازمة للمواطنين.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على عرض يتضمن المشروعات الإنشائية التي تم إنجازها خلال المدة الزمنية المنقضية من تطوير وإنشاء جديد.

وتم الانتهاء من 109 مشروعات في مختلف المحافظات ومن بينهم تطوير مستشفيات طهطا العام بطاقة استيعابية 209 سرير، دراو المركزي بطاقة استيعابية 114 سريراً، رمد أسوان بطاقة استيعابية 15 سريراً، وإنشاء 21 وحدة طبية فضلاً عن إنشاء المقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة أكثر من 32 ألف متر مربع، وتضم أكبر غرفة لعمليات الاتصال على مستوى الشرق الأوسط.

تابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة المشروعات الجاري تنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي تتضمن 27 مشروعاً من بينهم 17 مركز تنمية أسرة على مستوى محافظات الجمهورية، فضلاً عن إنشاء مستشفيات طما المركزي بمحافظة سوهاج بطاقة استيعابية 173 سريراً، أشمون المركزي بمحافظة المنوفية بطاقة استيعابية 303 أسرة، شربين بمحافظة الدقهلية بطاقة استيعابية 221 سريراً، القرنة بمحافظة الأقصر، يوسف الصديق بمحافظة الفيوم)، وتطوير مستشفيات صدر إمبابة، المنصورة الدولي بمحافظة الدقهلية).

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير شدد على الانتهاء من المشروعات الجاري العمل بها؛ وفقاً للجداول الزمنية المحددة لكل مشروع، فضلاً عن تشديده بالالتزام بالهوية البصرية للمنشآت الصحية الجديدة، لافتاً إلى تشديد الوزير على سرعة الانتهاء من تطوير السكن الخاص بالأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية بكافة المحافظات، فضلاً عن الالتزام بالصيانة الدورية للسكن؛ بما يضمن توفير أفضل سبل الراحة للفرق الطبية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%